ايات ابطال السحر وأنواعه وخطوات الشفاء منه

 ايات ابطال السحر وأنواعه وخطوات الشفاء منه

 

لقد ذكر الله عز وجل السحر وايات ابطال السحر مرارًا وتكرارًا في كتابه العزيز، وهذا ما يجعلنا نؤمن إيمانًا لا شك فيه بوجود الجن والسحر وخلافه، فنجد أن هناك تعدد كبير في أنواع السحر؛ فمنها ما يتم عمله من أجل التفريق بين الزوجين أو إمراض شخص ما أو من أجل التعطيل عن العمل أو لسلب عقل المسحور بالمحبة او من أجل إفساد عمل ما على شخص أثبت نجاحه وتفوقه فيه وغيرها الكثير والكثير من الأسباب التي تدفع الحاقدين اللجوء لعمل السحر.

لقد خلق الله الداء و خلق الدواء فهناك العديد من ايات ابطال السحر التي تعمل بفضل الله على شفاء المصاب بالسحر أيًا كان نوع ذلك السحر، كما يوجد العديد من ايات ابطال السحر المتخصصة في أنواع معينة منه، كما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه إذا أتى المريض فدعا له قال: “أذهب الباس رب الناس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً”.

ايات ابطال السحر
ايات ابطال السحر

 

لقد ورد في القرآن الكريم الكثير من ايات ابطال السحر والتي يجب على المصاب المداومة على قراءتها يوميا دون ملل أو يأس، إيمانا منه بقول رسول الله حين روى البخاري في صحيحه من حديث أبي هريرة – رضي الله عنه – أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (ما أنزل الله داءً إلا أنزل له شفاء) قال تعالى:( وننزل من القران ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ) ويتم علاج السحر عن طريق قراءة القرآن بما فيه من ايات ابطال السحر وبالإضافة لذلك المداومة على قراءة الاذكار الخاصة بالوقاية والتحصين من السحر والدعاء والتضرع لله وحده آناء الليل وأطراف النهار، وأن يتطهر المرء المصاب بصفة مستمرة حتى لا يدع للشيطان مجال للعودة.

ومن أهم ما يجب أن يلتزم به المرء للوقاية من الإصابة بالسحر الأدوية الإلهية وتتمثل في الدعاء والذكر والقراءة والتمسك بتعاليم الدين، فالقلب العامر بذكر الله لا يخلو منه أبدًا، وحينها سيكون هذا أكبر واقي من السحر حيث أن السحر لا يصيب إلا ضعاف النفوس والقلوب وغير المتمسكين بالدين ومظاهر التوحيد والتوكل.

ايات ابطال السحر مكتوبة :

  • سحروا اعين الناس واسترهبوهم وجاءوا بسحر عظيم
  • فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون
  • ما جئتم به السحر ان الله سيبطله ان الله لا يصلح عمل المفسدين
  • والق ما في يمينك تلقف ما صنعوا انما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث اتى
  • وقدمنا الى ما عملوا من عملا فجعلناه هباء منثورا
  • وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا

 

خطوات الوقاية والتحصين من الإصابة بالسحر:

  • توحيد الله والإيمان به وبقدرته على كل شيء.
  • إخلاص النية في التقرب من الله بالعبادات والدعاء والذكر.
  • المواظبة على إقامة الصلوات الخمسة في موعدها دون تأخير.
  • التمسك بالتعاليم الدينية والتشريعات الصحيحة التي وردت بكتاب الله وسنة رسوله الكريم.
  • التوبة النصوح عن كل ذنب تفعله والبعد كل البعد عن المعاصي والذنوب.
  • صنع المعروف ومساعدة الآخرين والتصدق بنية التحصين من كل شر.
  • التخلص من الصور والتماثيل التي قد تعتبر سبب من أسباب تواجد الشياطين بالمنزل.
  • وأخيرا وليس آخرًا الرقية الشرعية؛ والتي تعتبر من أهم سبل الوقاية من السحر وفيما يلي سنقوم بعرض الأسس والضوابط التي تعتمد عليها الرقية الشرعية.

 

كما أن معرفة مكان السحر من الخطوات العملية والهامة في علاج المبتلى بالسحر، ويتم معرفة مكانه إما بدعاء الله عز وجل فيلهمه بمكانه فيستخرجه، أو برؤية في المنام بمكان وجوده، أو بقراءة القرآن على المصاب بالسحر وحينها سيتحدث الجن بلسان المسحور ويدلي بمكان السحر، وحينها يتم إخراج السحر من مكانه وإخراج الجن من جسد المصاب بالسحر وذلك بقراءة ايات ابطال السحر من القرآن الكريم والأحاديث النبوية والأدعية والأذكار. وايضا من خلال شيخ روحاني قوي يستطيع جلب السحر لاحظوا كيف نستطيع جلب السحر في المقال التالية علاج السحر المدفون والمتجدد نهائيا

هناك أيضا بعض الخطوات الهامة والتي يجب أن يقوم بها الشخص قبل البدء في قراءة ايات ابطال السحر وهي كالآتي:

  • في البداية وقبل كل شيء يجب أن يتوفر لديه يقين قوي بأن الله قادر على رفع ذلك البلاء، وأن ما به من سحر مثله مثل الأمراض الجسدية أو النفسية خُلِقت وخُلِق معها الدواء.
  • يتم إحضار إناء به ماء ليقوم الشخص بالقراءة عليه، مع الاقتراب من ذلك الإناء لتختلط به الأنفاس.
  • يتم تكرار قراءة ايات ابطال السحر بتلك الطريقة يوميا ولمدة ثلاثة أشهر حتى يشفى المبتلى بالسحر بفضل الله، حتما حينها سيشعر الشخص بتحسن كبير وراحة نفسية لم يكن يشعر بها من قبل.
  • لا بد أن يكون القارئ على طهارة قبل البدء في القراءة.
  • يفضل أن يشرع القارئ بصلاة ركعتين لله بنية قضاء الحاجة والشفاء من ذلك السحر اللعين.

الرقية الشرعية:

تُعد الرقية الشرعية من أهم الطرق التي باتباعها ستُغلق جميع أبواب الشيطان للنيل منك، ويستوجب على قارئ الرقية الشرعية أن يلتزم بما جاء في كتاب الله من ايات ابطال السحر والسنة النبوية الشريفة سواء بأحاديث منها أو أدعية مأثورة ثبتت صحتها.

الرقية الشرعية من القرآن الكريم:

فنجد أن الرقية الشرعية من القرآن تشمل ايات ابطال السحر وهي قراءة سورة الفاتحة وسورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس، بالإضافة إلى بعض آيات من بدايات سورة البقرة وآية الكرسي وخواتيم سورة البقرة، وقراءة الآية 18، 26، 27، من سورة آل عمران، وقراءة الآيات من 54: 57 ومن 117: 119 من سورة الأعراف، وقراءة أول عشر آيات من سورة الصافات، وسورة الجن وسورة الكافرون.

الرقية الشرعية من السنة النبوية الشريفة:

أما عن الرقية الشرعية في السنة النبوية الشريفة فهناك الكثير من الأحاديث النبوية والأدعية التي جاءت في هذا المطلب ومنها “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”، بالإضافة لأذكار الصباح والمساء والتي يجب المداومة عليها بصفة مستمرة سواء من أجل العلاج أو التحصين من شر السحر أو الحسد.

تأثير السحر على الفرد والمجتمع:

يؤثر السحر تأثيرًا سلبيًا مهلكًا على الفرد والمجتمع، فنجد أنه يؤدي لفشل الفرد في مواصلة حياته مستقرًا، كما يؤدي للعديد من البغضاء والكره والنزاعات الأسرية، بخلاف ما سبق سنجد أن الشخص المصاب بالسحر حتما سيفقد السيطرة على ردود أفعاله مما سيفقده الكثير ممن حوله من أصدقاء وأقارب، كما سيدمر حياته العملية سواء كانت في العمل أو الدراسة.

هذا ومن ناحية أخرى؛ فالسحر له تأثير مهلك أيضا على المجتمع لما يورثه من كره وبغضاء ومشاحنات، بالإضافة لزعزعة استقرار المجتمع وتقدمه بسبب انتشار الكثير من المشاعر السلبية ومن ضمنها الانتقام والشك والخوف.

وفي الختام لابد من التأكد أنه قد تم تلاوة الآيات السابق ذكرها وهي ايات ابطال السحر على المصاب بالسحر، أو على ماء نقي طاهر وغسل رأس المصاب به، أو توزيعه في أركان المكان وتناول المبتلى بالسحر منه، كما يجب أن يؤمن المصاب ويتيقن تمام اليقين بأن الله وحده هو القادر على شفائه ورفع بلائه وأن يتحصن بصفة مستمرة بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة نسال الله ان نكون قد وفقنا لشرح بسيط ل ايات ابطال السحر وأنواعه وخطوات الشفاء منه عسى الله ان ينفعنا بها وباسراراها